منتدى قالمة للعلوم السياسية
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخي الزائر الكريم ..أهلآ وسهلآ بك في منتداك ( منتدى قالمة للعلوم سياسية ) إحدى المنتديات المتواضعة في عالم المنتديات والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة .. نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات وأطيبها .. نتشرف بتسجيلك فيه لتصبح أحد أعضاءه الأعزاء وننتظر إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .. كما نتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم .. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه , وجنبكم ما يبغضه ويأباه. مع فائق وأجل تقديري وإعتزازي وإحترامي سلفآ .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . المشرف العام
منتدى قالمة للعلوم السياسية
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخي الزائر الكريم ..أهلآ وسهلآ بك في منتداك ( منتدى قالمة للعلوم سياسية ) إحدى المنتديات المتواضعة في عالم المنتديات والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة .. نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات وأطيبها .. نتشرف بتسجيلك فيه لتصبح أحد أعضاءه الأعزاء وننتظر إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .. كما نتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم .. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه , وجنبكم ما يبغضه ويأباه. مع فائق وأجل تقديري وإعتزازي وإحترامي سلفآ .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . المشرف العام
منتدى قالمة للعلوم السياسية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولصفحتنا عبر الفيسبوكمركز تحميل لكل الإمتدادات
منتدى قالمة للعلوم السياسية يرحب بكم
تنبيه:إن القائمين على المنتدى لا يتحملون أي مسؤولية عن ما ينشره الأعضاء،وعليه كل من يلاحظ مخالفات للقانون أو الآداب العامة أن يبلغ المشرف العام للمنتدى ، أو بتبليغ ضمن قسم اقتراحات وانشغالات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» طريقة تحميل مقالات jstor والمواقع المحجوبة
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف رستم غزالي الثلاثاء يوليو 27, 2021 3:31 pm

» النظرية الكلاسيكية و النيوكلاسيكية
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف salim 1979 السبت مايو 01, 2021 12:49 pm

» امتحان الدورة العادية الأولى في مادة التكنولوجيا والأمن
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف salim 1979 الإثنين مارس 29, 2021 10:36 am

» امتحان الدورة العادية الأولى في مادة تاريخ العلاقات الدولية
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف salim 1979 الإثنين مارس 29, 2021 1:01 am

» امتحان الدورة العادية الأولى في مادة تاريخ الفكر السياسي 2021
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف salim 1979 الثلاثاء مارس 23, 2021 10:19 am

» الروابط المباشرة الخاصة بالبطاقة الذهبية
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف ndwa الثلاثاء مارس 02, 2021 10:27 am

» تواريخ مسابقات دكتوراه علوم سياسية 2021
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف salim 1979 الثلاثاء يناير 26, 2021 9:59 pm

» منهجية البحث العلمي: تلخيص عملي
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف salim 1979 الأحد يناير 24, 2021 5:01 pm

» أعداد مجلة المعرفة 1962-2016
المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyمن طرف salim 1979 الجمعة يناير 22, 2021 6:34 pm

أنت زائر للمنتدى رقم

.: 12465387 :.

يمنع النسخ
المدينة التي بُنيت خلال الليل Ql00p.com-2be8ccbbee

 

 المدينة التي بُنيت خلال الليل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salim 1979
التميز الذهبي
التميز الذهبي


تاريخ الميلاد : 27/05/1979
العمر : 42
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 5259
نقاط : 100012103
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

المدينة التي بُنيت خلال الليل Empty
مُساهمةموضوع: المدينة التي بُنيت خلال الليل   المدينة التي بُنيت خلال الليل Emptyالخميس ديسمبر 11, 2014 6:55 pm

عبور الجسر إلى ساراتوف، المدينة التي ظهرت بين ليلة وضحاها
29/11/2014 جوي كريسينتي, خاص لروسيا ما وراء العناوين
ساراتوف، التي كانت إحدى أكبر مدن الإمبراطورية الروسية، هي اليوم موطن للـ" كونسرفاتوار"، ولأحد أشهر دور السيرك وأقدمها في العالم، إضافة إلى واحدة من أفضل مجموعات الفن في روسيا. وعبر ممرات المشاة الطويلة، ومع إرث ألمان الفولغا ونهر الفولغا العظيم، ستبدأ برؤية الصورة الكاملة لهذه المدينة التي بُنيت، حرفياً، خلال ليلة وضحاها.
ساراتوف هي مكان رائع للشعور بعظمة نهر الفولغا. حيث تقدم ساراتوف مجموعة غير عادية من الهندسة المعمارية التي تعود إلى ما قبل الثورة وللحقبة السوفييتية أيضاً، ومركزها الكبير يجعلها مكاناً رائعاً للتنزه من دون هدف محدد عبر قرون من التاريخ الروسي المتراكم.
المدينة التي بُنيت خلال الليل Lori-0003931497-fullsize468
المدينة التي بُنيت خلال الليل
كانت أوكيك، مدينة القبيلة الذهبية، تقع بجوار الموقع الحالي لساراتوف، وظلت قائمة حتى قام تيمورلنك بتدميرها في العام 1395. أما ساراتوف فقد تأسست في العام 1590 وسرعان ما أصبحت محطة شعبية بين روسيا وأوروبا. فهي تبعد 858 كم جنوبي موسكو، وكانت واحدة من المدن الثلاث التي تقع على الفولغا الأدنى والتي تأسست كحصن لحماية الأراضي الجديدة لحدود الإمبراطورية خلال توسعها على مدى خمس سنوات (1586-1590)، إضافة إلى مدينتي سمارا وفولغوغراد اللتين لا تزالان قائمتين إلى يومنا هذا. في الواقع، تم بناء ساراتوف شمالي مدينة أوكيك تماماً. فقد تم تفكيك مباني أوكيك الخشبية، وأرسلت مع مجرى نهر الفولغا لتصل إلى موقع مدينة ساراتوف التي ظهرت خلال ليلة وضحاها.
المدينة التي بُنيت خلال الليل Saratov_468الجسر الذي يربط ساراتوف بتوأمها، مدينة إنجلز. (Lori/Legion Media)
ومع بداية العام 1800، بدأت ساراتوف بالنمو لتصبح ميناء مهماً، ووصلت سكة الحديد إليها في العام 1870.
وشهدت المدينة ازدهاراً كبيراً خلال الحرب العالمية الثانية بعدما تم نقل عديد من المصانع والمعاهد إليها، على الرغم من إغلاقها خلال الحقيبة السوفييتية لأنها كانت مركزاً لتصنيع الطائرات الحربية.
 وكانت مدينتا ساراتوف وإنجلز المجاورة لها موطناً لمئات آلاف الألمان خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر وبداية القرن العشرين. وكان القياصرة قد قاموا بدعوة الألمان لتشجيع التنمية الزراعية في المنطقة، وقد لعب الألمان أدوراً إقليمية مهمة في المنطقة. وقد تم ترحيل الكثيرين منهم إلى آسيا الوسطى وسيبيريا خلال الحرب العالمية الثانية، وبعضهم ظلوا يهاجرون إلى ألمانيا حتى الثمانينيات.
المدينة التي بُنيت خلال الليل Lori-0003965621-fullsize_468
دليل إلى نوفوسيبيرسك، العاصمة غير الرسمية لسيبيريا
كان الجسر الذي يربط ساراتوف بتوأمها، مدينة إنجلز، فوق نهر الفولغا، أطول جسر في الاتحاد السوفييتي عند الانتهاء من تشييده في العام 1965، بطول يبلغ 2.826 مترا. تتنوع الهندسة المعمارية للواجهة المطلة على نهر الفولغا، من الشقق الفاخرة إلى الحجرات الخشبية. تأكد من رؤيتك عيادات الاستشفاء بالحمامات التي تُعدّ نموذجاً للمصحات القديمة. كما يوجد في ساراتوف عدد كبير من المقاهي على طول النهر، وكذلك منطقة للمشاة. من ميناء النهر في سانت نابيريجنايا كوسمونافتوف 7أ يمكنك أن تستقل مركباً في رحلة بحرية باتجاه الجنوب نحو استراخان، أو شمالاً نحو سان بطرسبورغ وكل المدن المطلة على نهر الفولغا، وكذلك موسكو.
تبدأ الرحلات البحرية منذ الأول من مايو/ أيار وحتى منتصف سبتمبر أيلول، ويمكنك معرفة المزيد على الموقع. 
وما يثير الدهشة في ساراتوف، أنه لم يتم بناء منتزه على طول النهر إلا بعد ثلاثة قرون. ويُعدّ تمثال يوري غاغارين، أول رائد فضاء بالعالم، أحد معالم الجذب الرئيسة في المدينة. فقد انتقل غاغارين إلى ساراتوف لأول مرة في العام 1951 لإكمال دراسته في مدرسة ساراتوف التقنية الصناعية. كان يدرس الجرارات، ويقضي عطل نهاية الأسبوع بالعمل التطوعي في نادي طيران محلي وهناك تعلم الطيران. كما كان يعمل بدوام جزئي في أحواض الفولغا.
المدينة التي بُنيت خلال الليل Shutterstock_167736335_468Shutterstock/Legion Media
السير في مركز المدينة
الشريان الرئيس في المدينة هو شارع موسكوفسكايا، والذي يمتد من الفولغا وحتى قلب المدينة، لكن يمكن الإحساس بروح مدينة ساراتوف في شارع كيروفا، أحد مناطق المشاة في المدينة. حتى العام 1917، كان يُعرف بشارع نيميتسكايا، على شرف السكان الألمان. ويوجد هنا عدة معالم سياحية، وكذلك عشرات الحانات والمطاعم. إضافة إلى عدد من التماثيل التي تزين المشهد الطبيعي، بما في ذلك تمثال بروزني لعازف أكورديون وتمثال آخر لشاب ينتظر حبيبته وهو يحمل الزهور لها، والذي ألهم أغنية عن ساراتوف، يمكنكم سماعها هنا. 
وقد تم افتتاح كونسرفتوار ليونيد سوبينوف الحكومي في العام 1912 في كيروفا، ليس ببعيد عن مدخل منتزه ليبكي الساحر. وكان هذا السيرك ثالث سيرك في بلاد في ذلك الوقت الذي كانت فيه ساراتوف ثالث أكبر مدينة في روسيا وأكبر مدينة على الفولغا (اليوم تأتي ساراتوف في المرتبة السادسة عشر): http://www.sarcons.ru/
وكان سيرك "نيكيتين بوذرس" ثاني سيرك في روسيا (والأول في بينزا).
المدينة التي بُنيت خلال الليل Lori-0000608314-fullsize468Lori/Legion Media
وربما يكون هذا هو المكان الأفضل في البلدة لرؤية النمور والمهرجين تحت السقف نفسهز . وفي الشارع المقابل ستشاهد "كريتي رينوك"، وهو سوق مسقوف، بُني في العام 1916. وخلف السوق يقع بوبيدا: وهو نموذج عن قصور الأفلام السوفييتية الكلاسيكية؛ والذي افتتح في العام 1955. وإذا مشيت بعيداً عن السيرك باتجاه نهر الفولغا، ستشاهد على يسارك أمثلة محفوظة بشكل جيد عن المباني الجماعية البروليتارية والتي شُيدت في عشرينيات القرن الماضي.
المدينة التي بُنيت خلال الليل AED3W3_468
دليل في يكاتيرينبورغ: رحلة عبر الزمان والمكان
كما ستشاهد سينما "الرائد" في شارع كيروفا 11. والتي كانت في السابق كنيسة كاثوليكية للسكان الألمان. وقد تهدمت بشكل جزئي خلال العهد السوفييتي، ويمكن رؤية جزء من الجدار الأصلي في الداخل.   
وبموازاة شارع كيروفا تقع ساحة تيترالنيايا. وفيها يقع مسرح ساراتوف الأكاديمي للباليه والأوبرا، والذي بُني بالعام 1875 . ومقابل الساحة يقع متحف راديشيف، والذي يضم واحدة من أروع المجموعات الفنية في روسيا.
وقد سُميّ "راديشيف" على شرف الكاتب المثير للجدل في القرن الثامن عشر والذي ترعرع في الجوار (وكان حفيده هو أول من قدّم المجموعة الأولية التي شكلت نواة المتحف)، وكان هذا أول متحف للفنون في روسيا الذي يفتح أبوابه للعامة. واليوم توجد أعمال كبار الفنانين الروس، من أمثال ريبين وشيشكين وفالك، ضمن هذه التشكيلة.
المدينة التي بُنيت خلال الليل Shutterstock_226481686_468
تمثال نيقولاي تشيرنيشيفسكي في مركز ساراتوف. (Shutterstock/Legion-Media)
الجسر من الماضي نحو المستقبل
أحد أشهر سكان المدينة هو نيقولاي تشيرنيشيفسكي (1828- 1889). وهو كاتب وفيلسوف وباحث اجتماعي، اشتهر بالعام 1863 بروايته الخيالية "ما العمل؟" والتي تروي قصة المرأة المتحررة فيرا بافلوفنا والثائر الزاهد راخميتوف الذي ينام على المسامير ويأكل اللحم النيء.
ولقد أثر هذا الكاتب بشكل كبير في لينين؛ واليوم تُسمى الجامعة الحكومية الرئيسة على اسمه وخُصص له متحف في شارع تشيرنيشيفسكوغو.
 
أكبر منتزهات المدينة هو "بارك بوبيدي"، ويقع على بعد ثلاثة كيلومترات عن نهر الفولغا. وفيه القرية الوطنية لشعوب إقليم ساراتوف، وهي متحف معماري وإثنوغرافي بالهواء المطلق.
كيف تصل إلى هناك؟
توجد قطارات عديدة تصل إلى ساراتوف، لكن القطارات التي تنطلق يومياً من محطة بافليتسكي بموسكو مريحة وملائمة بالوقت نفسه. تغادر في الساعة 17:50 وتصل في اليوم التالي عند الساعة 8:50. أما الرحلات الجوية إلى ساراتوف، فتنطلق رحلات من ساراتوف إلى مطار دوموديدوفو بموسكو وبالعكس ست مرات يومياً (http://www.saratovairlines.ru/Pages/Default.aspx ).
أين ستنزل؟
قد يكون فندق سلوفاكيا أفضل الفنادق الاقتصادية لأولئك الذين يتطلعون إلى مشاهد الفولغا.
وهو فندق قياسي كبير من العهد السوفييتي لكن تم تجديده، يبدأ سعر الغرف من 2600 روبل (64 دولار) وبقربه تقع كاتدرائية الثالوث الجميلة. وقد تأسست هذه الكاتدرائية منذ العام 1675. وهنا ستتمكن من مشاهدة كنيسة "تهدئة الآلام" في شارع فولجسكايول 36، والتي بُنيت على نمط كائدرائية القديس باسيل في موسكو، واستُكمل بناؤها بالعام 1906.
ثمة خيار جيد آخر وهو فندق إربيس في شارع مكسيم غوركي ويبدأ سعر الغرف من 2400 روبل (59 دولار).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المدينة التي بُنيت خلال الليل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قالمة للعلوم السياسية :: ********متفرقات سياسية************* :: نوادر وأساطير-
انتقل الى:  
1