منتدى قالمة للعلوم السياسية
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخي الزائر الكريم ..أهلآ وسهلآ بك في منتداك ( منتدى قالمة للعلوم سياسية ) إحدى المنتديات المتواضعة في عالم المنتديات والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة .. نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات وأطيبها .. نتشرف بتسجيلك فيه لتصبح أحد أعضاءه الأعزاء وننتظر إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .. كما نتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم .. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه , وجنبكم ما يبغضه ويأباه. مع فائق وأجل تقديري وإعتزازي وإحترامي سلفآ .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . المشرف العام
منتدى قالمة للعلوم السياسية
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخي الزائر الكريم ..أهلآ وسهلآ بك في منتداك ( منتدى قالمة للعلوم سياسية ) إحدى المنتديات المتواضعة في عالم المنتديات والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة .. نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات وأطيبها .. نتشرف بتسجيلك فيه لتصبح أحد أعضاءه الأعزاء وننتظر إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .. كما نتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم .. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه , وجنبكم ما يبغضه ويأباه. مع فائق وأجل تقديري وإعتزازي وإحترامي سلفآ .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . المشرف العام
منتدى قالمة للعلوم السياسية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولصفحتنا عبر الفيسبوكمركز تحميل لكل الإمتدادات
منتدى قالمة للعلوم السياسية يرحب بكم
تنبيه:إن القائمين على المنتدى لا يتحملون أي مسؤولية عن ما ينشره الأعضاء،وعليه كل من يلاحظ مخالفات للقانون أو الآداب العامة أن يبلغ المشرف العام للمنتدى ، أو بتبليغ ضمن قسم اقتراحات وانشغالات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» طريقة تحميل مقالات jstor والمواقع المحجوبة
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف رستم غزالي الثلاثاء يوليو 27, 2021 3:31 pm

» النظرية الكلاسيكية و النيوكلاسيكية
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف salim 1979 السبت مايو 01, 2021 12:49 pm

» امتحان الدورة العادية الأولى في مادة التكنولوجيا والأمن
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف salim 1979 الإثنين مارس 29, 2021 10:36 am

» امتحان الدورة العادية الأولى في مادة تاريخ العلاقات الدولية
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف salim 1979 الإثنين مارس 29, 2021 1:01 am

» امتحان الدورة العادية الأولى في مادة تاريخ الفكر السياسي 2021
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف salim 1979 الثلاثاء مارس 23, 2021 10:19 am

» الروابط المباشرة الخاصة بالبطاقة الذهبية
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف ndwa الثلاثاء مارس 02, 2021 10:27 am

» تواريخ مسابقات دكتوراه علوم سياسية 2021
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف salim 1979 الثلاثاء يناير 26, 2021 9:59 pm

» منهجية البحث العلمي: تلخيص عملي
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف salim 1979 الأحد يناير 24, 2021 5:01 pm

» أعداد مجلة المعرفة 1962-2016
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyمن طرف salim 1979 الجمعة يناير 22, 2021 6:34 pm

أنت زائر للمنتدى رقم

.: 12465387 :.

يمنع النسخ
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Ql00p.com-2be8ccbbee

 

 6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salim 1979
التميز الذهبي
التميز الذهبي


تاريخ الميلاد : 27/05/1979
العمر : 42
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 5259
نقاط : 100012103
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Empty
مُساهمةموضوع: 6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي!   6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyالأحد مايو 05, 2013 10:04 am

يستفيد نواب المجلس الشعبي الوطني، بداية من شهر جوان القادم، من زيادات جديدة في أجورهم، بعنوان مراجعة منحتي الإيواء والإطعام. ففي وقت تقرر رفع منحة الإيواء إلى 10 ملايين سنتيم، سترفع قيمة منحة الإطعام إلى 4 ملايين سنتيم شهريا، مما سينتج زيادة عند حدود 6 ملايين سنتيم.

وكشفت مصادر "الشروق" أن ملف تسيير ميزانية المجلس الشعبي الوطني كان حاضرا في اجتماع مكتب المجلس يوم الثلاثاء الماضي، نزولا عند مطالب رفعها النواب تخص ضرورة مراجعة المنح التي تدخل ضمن النظام التعويضي لهؤلاء.

وحسب ما تسرب من الاجتماع، فقد تمت الموافقة والتوقيع على قرار مراجعة منحة الإيواء التي ستكون ضمن راتب شهر جوان عند 100 ألف دينار، بعد أن كانت عند حدود 68 ألف دينار، كما سترتفع قيمة منحة الإطعام عند 40 ألف دينار بعد أن كانت عند حدود 20 ألف دينار، إلا أن حساب هذه المنحة يخضع لآلية خاصة، ذلك لأن قيمة الوجبة التي يوفرها مطعم المجلس تخضع لدعم مباشر من المجلس مستقبلا تبعا لقرار رفع قيمتها اليومية.

إعادة النظر في قيمة منحتي الإيواء والإطعام، تأتي تبعا لمراجعة قيمة منحة النقل التي بعد أن كانت تحتسب على أساس المسافة التي تفصل الدائرة النيابية للنائب عن العاصمة، تم توحيدها في النظام التعويضي لجميع نواب المجلس عند قيمة 4 ملايين سنيتيم.

الزيادات في رواتب نواب البرلمان الذين يبلغ تعدادهم 462 نائب، طبقا للتوسيع الذي عرفته تشكيلة المجلس، ستجعل أجورهم عند حدود 36 مليونا في شهر جوان القادم، بعد أن قفزت عند نهاية العهدة التشريعية الماضية من 12 مليون سنتيم إلى 30 مليون سنتيم.

الزيادة الأخيرة هذه ستجعل منحة السكن عند 120 مليون سنتيم سنويا، تضاف إلى امتيازات بالجملة يستفيد منها النواب يتصدرها امتياز الحصانة البرلمانية التي وفرت الحماية للعديد، خاصة منهم المطلوبين قضائيا، والتي تعتبر الأهم على الإطلاق مقارنة بالتعويضات المادية الموجهة للنواب، خاصة في ظل التشكيلة الجديدة والتي تضم عددا لا بأس به من رجال المال والأعمال.

تأتي مراجعة أجور نواب الغرفة السفلى بالزيادة، بعد حديث طويل عريض عشية الانتخابات التشريعية الأخيرة، عن عزم الحكومة على مراجعة النظام التعويضي للنواب، والذي كان يفترض أن يعتد بالحضور الفعلي للنواب في أشغال الجلسات العلنية ودورات الغرفة السفلى للبرلمان، إلا أن تصريحات الحكومة يبدو أنها لم تقطع طريق رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، الذي فصل منذ توليه قيادة المجلس في عدد من الملفات المالية التي تصب في جيوب نواب الشعب ومنها المنحة التي تلقوها فور إثبات عضويتهم.

ميزانية المجلس الشعبي الوطني لهذه السنة تتجاوز بحسب مصادرنا 400 مليار سنتيم، تشمل تعويضات النواب الشهرية التي تستهلك وحدها 140 مليار سنتيم، وتغطية النقل للنواب الذين يقيمون في الولايات الداخلية أو في الخارج، ومتطلبات الإيواء والإطعام وغيرها، إضافة إلى مصاريف المهمات الدبلوماسية البرلمانية ومجمل المصاريف التي تدخل ضمن التعويضات، إلا أن قيمة الـ140 مليار سنتيم أضحت مرشحة للارتفاع بإقرار الزيادة في منحتي الإيواء والإطعام لنواب الشعب الذين يتقاضون 36 مليون سنتيم مقابل رفع الأيدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salim 1979
التميز الذهبي
التميز الذهبي


تاريخ الميلاد : 27/05/1979
العمر : 42
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 5259
نقاط : 100012103
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Empty
مُساهمةموضوع: رد: 6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي!   6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي! Emptyالأحد مايو 05, 2013 10:54 pm

وافق رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، على رفع قيمة العلاوات والمنح في أجور نواب البرلمان، ويشمل القرار منح السكن والنقل والإطعام السنوية، ما يجعل الزيادات الشهرية في أجور النواب تتراوح بين ثمانية وعشرة ملايين سنتيم، ويجهل إن كانت هذه الزيادات نتاج مطلب ملح من البرلمانيين أم على علاقة بأجندة سياسية قد تكون مرتبطة بتعديل الدستور.

أقر مكتب المجلس الشعبي الوطني، رسميا، زيادات معتبرة في منحة السكن والنقل والمنحة المتنوعة في أجور نواب البرلمان. وجاء إقرار المنح الجديدة في اجتماع لمكتب المجلس، برئاسة محمد العربي ولد خليفة، الثلاثاء الماضي، خصص لدراسة ميزانية المجلس، على أن تصبح سارية المفعول بداية من شهر ماي الجاري. وأصبحت منحة السكن تساوي 120 مليون سنويا بعد أن كانت تعادل 60 مليون سنتيم في السنة، وهو ما يعادل زيادة قدرها خمسة ملايين سنتيم شهريا.
وتقول مصادر في البرلمان إن الزيادات الجديدة تكون بناء على طلب وجه لمكتب المجلس الشعبي الوطني، ومنذ مارس الماضي وافق مكتب المجلس على دراسة الزيادات في منحتي النقل والسكن، وستدخل حيز التنفيذ بداية من شهر ماي الجاري. وتفيد المصادر بأن نواب المجلس وعددهم 463 يستفيدون أيضا من تعويضات مادية خلال تنقلاتهم، حيث تم تحديد التعويض بداية من 600 كلم، كما يستفيد النواب من تذكرتين مجانيتين شهريا.
وتشمل الزيادات منحة الإطعام بزيادة تصل أربعة ملايين سنتيم شهريا وقرابة مليوني سنتيم مصاريف متنوعة. وقال بعض نواب البرلمان في اتصال بـ''الخبر''، أمس، إن الزيادات في منح السكن كانت مطلبا ملحا على أساس أن المنحة السابقة لم تكن تتعدى الخمسة ملايين سنتيم، وقال أحد النواب: ''هل يمكن كراء مسكن ومقر مداومة بهذا المبلغ؟''.
ويأتي قرار المجلس الشعبي الوطني مناقضا تماما لخطاب مسؤولين في الحكومة وعدوا، قبل إجراء الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بمراجعة نظام أجور نواب المجلس الشعبي الوطني، ونظامهم التعويضي على أساس المؤشرات الخاصة بحضور الجلسات، وقد روج لهذا الكلام وزير الداخلية دحو ولد قابلية. وآخر زيادة في أجور نواب البرلمان تعود لشهر جويلية 2008 ثلاثة أشهر فقط قبل عرض تعديل الدستور جزئيا على الهيئة، وقد صوت نواب الغرفة السفلى يومها بالأغلبية على مشروع القانون المتضمن الموافقة على الأمر المتعلق بعضو البرلمان، وجاءت تلك الزيادة بأمرية رئاسية في فترة ما بين الدورتين، تضمنت رفع النقطة الاستدلالية للمنحة القاعدية الشهرية للنائب إلى 15 ألفا و505 نقطة، ما يمثل 30 مرة الأجر الوطني القاعدي المضمون.
وهذا هو السياق الذي يدفع بالتساؤل حول مغزى هذه الزيادات الجديدة في منح نواب البرلمان، علما أن أجورهم وصفت أصلا بـ''مثيرة للفتنة'' مقارنة بالدور الهزيل للمجلس الشعبي الوطني، ويطرح السؤال إن كانت هذه الزيادات تسبق طرح مشروع تعديل الدستور، وربما تؤشر أيضا أن هذا الملف سيعرض على البرلمان دون الذهاب إلى استفتاء شعبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6 ملايين إضافية للنواب مقابل رفع الأيدي!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قالمة للعلوم السياسية :: ********متفرقات سياسية************* :: الجزائر بلد مهم في المنطقة المغاربية-
انتقل الى:  
1